سلام مهمان گرامي؛

خوش آمدید، براي مشاهده انجمن با امکانات کامل ميبايست از طريق ايــن ليـــنک ثبت نام کنيد
˜Ï æÈáǐ
صفحه 3 از 3 نخستنخست 123
نمایش نتایج: از شماره 21 تا 22 , از مجموع 22

موضوع: (¯*~•~* .. آموزش ذکر و دعا به کودکان .. *~• ~*¯)

  1. Top | #21

    عنوان کاربر
    كاربر ويژه
    تاریخ عضویت
    مهر 1389
    شماره عضویت
    793
    نوشته
    4,170
    تشکر
    3,784
    مورد تشکر
    6,500 در 2,394
    وبلاگ
    1
    دریافت
    0
    آپلود
    0

    پیش فرض





    پي نوشت ها :



    1. قال: و کان أبي (عليه السلام) کثير الذکر؛ لقد کنت أمشي معه و أنه ليذکر الله، و آکل معه الطعام و أنه ليذکر الله، و لقد کان يحدث القوم و ما يشغله ذلک عن ذکر الله و کنت أري لسانه لازقاً بحنکه يقول: «لا إله إلا الله» (کليني، 1365، ج 2، ص 499).

    2. عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: مر رسول الله برجل يغرس غرساً في حائط له: فوقف له و قال: ألا أدلک علي غرس أثبت أصلاً و أسرع إيناعاً و أطيب ثمراً و أبقي؟ قال: بلي، فدلني يا رسول الله. فقال: إذا أصبحت و أمسيت فقل: «سبحان الله و الحمدلله و لا إله إلا الله و الله أکبر»؛ فإن لک إن قلته بکل تسبيحه، عشر شجرات في الجنه من أنواع الفاکهه، و هن من الباقيات الصالحات. قال: فقال الرجل: فإني اُشهدک يا رسول الله أن حائطي هذا صدقه مقبوضه علي فقراء المسلمين (همان، ص 367).

    3. عن الرضا (عليه السلام) أنه کان يقول لأصحابه: عليکم بسلاح الأنبياء. فقيل: و ما سلاح الأنبياء؟ قال: الدعاء (محمدي ري شهري، 1362 - 1363، ج 2، ص 468).

    4. لقد رأي النبي (صلي الله عليه و آله و سلم) أعرابياً يدعوا في صلاته و يتزلف إلي الله تعالي بعبارات عميقه و مضامين عاليه، لقد أثرت کلمات المتينه و عباراته المشيره إلي وعي صاحبها و الکاشفه عن درجه الإيمان و الکمال التي هو عليها. فالنبي (صلي الله عليه و آله و سلم) عين شخصاً لانتظار الأعرابي حتي يفرغ من صلاته، فيأتي به إليه. و ما إن فرغ الأعرابي حتي مثل بين يديه، فأهداه النبي (صلي الله عليه و آله و سلم) قطعه من لذهب، ثم سأله من أين أنت؟ قال: من بني عامر بن صعصعه. قال النبي (صلي الله عليه و آله و سلم): هل عرفت لماذا أعطيتک الذهب؟ قال لما بيننا من القرابه و الرحم. فقال النبي (صلي الله عليه و آله و سلم): إن للرحم حقا ولکن وهبته لک لحسن ثنائک علي الله عزوجل (طبراني، 1415، ص 172).

    5. و عن زيد بن علي قال: کان علي بن الحسين (عليه السلام) يجمعنا جميعاً ليله النصف من شعبان، ثم يجزي الليل أجزاء ثلاثه، فيصلي بنا جزءاً، ثم يدعو، فنؤمن علي دعائه، ثم يستغفرالله و نستغفره، و نسأله الجنه حتي ينفجر الفجر (مجلسي، 1404، ج 80، ص 115).

    6. عن أبي هارون المکفوف، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: يا أباهارون، إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمه (عليهاالسلام) کما نأمرهم باصلاه؛ فألزمه، فإنه لم يلزمه عبد فشقي (کليني، 1365، ج 3، ص 343).




    امضاء
    باز ای موعود! بی تو جمعه ای دیگر گذشت.... کُشت ما را بی قراری! پس قرار ما چه شد؟

  2. تشكر

    مدير اجرايي (07-04-1391)

  3. Top | #22

    عنوان کاربر
    كاربر ويژه
    تاریخ عضویت
    مهر 1389
    شماره عضویت
    793
    نوشته
    4,170
    تشکر
    3,784
    مورد تشکر
    6,500 در 2,394
    وبلاگ
    1
    دریافت
    0
    آپلود
    0

    پیش فرض





    7. قال کميل بن زياد کنت جالساً مع مولاي أميرالمؤمنين (عليه السلام) في مسجد البصره و معه جماعه من أصحابه فقال بعضهم ما معني قول الله عزوجل: «فيها يفرق کل أمر حکيم» قال (عليه السلام): ليله النصف من شعبان و الذي نفس علي بيده إنه ما من عبد إلا و جميع ما يجري عليه من خير و شر مقسوم له في ليله النصف من شعبان إلي آخر السنه في مثل تلک الليله المقبله و ما من عبد يحييها و يدعو بدعاء الخضر (عليه السلام) إلا أجيب [له] فلما انصرف طرقته ليلاً فقال (عليه السلام): ما جاء بک يا کميل؟ قلت: يا أميرالمؤمنين، دعاء الخضر. فقال: اجلس يا کميل، إذا حفظت هذا الدعاء فادع به کل ليله جمعه أو في الشهر مره أو في السته مره أو في عمرک مره تکف و تنصر و ترزق و لن تعدم المغفره يا کميل أوجب لک طول الصحبه لنا أن نجود لک بما سألت ثم قال اکتب (ابن طاووس، 1367، ص 706).

    8. عماد الدين الطبري في بشاره المصطفي، في وصيه أميرالمؤمنين (عليه السلام) لکميل! احمدلله تعالي و المؤمنين علي ذلک و علي کل نعمه. يا کميل، قل عند کل شده لا حول و لا قوه بالله العلي العظيم تکفها و قل عند کل نعمه الحمدلله [تزد منها] و إذا أبطأت الأرزاق عليک فاستغفر الله يوسع عليک فيها (نوري، 1408، ج 5، ص 313).

    9. عن أبي کهمس قال سمعت أباعبدالله (عليه السلام) يقول دخل رجل المسجد فابتدأ قبل الثناء علي الله و الصلاه علي النبي (صلي الله عليه و آله و سلم) فقال رسول الله (صلي الله عليه و آله و سلم) عاجل العبد ربه ثم دخل آخر فصلي و أثني علي الله عزوجل و صلي علي رسول الله (صلي الله عليه و آله و سلم) فقال رسول الله (صلي الله عليه و آله و سلم) سل تعطه ثم قال إن في کتاب علي (عليه السلام) إن الثناء علي الله و الصلاه علي رسوله قبل المسأله و إن أحدکم ليأتي الرجل يطلب الحاجه فيحب أن يقول له خيراً قبل أن يسأله حاجته (کليني، 1365، ج 2، ص 486).

    10. عن عثمان بن عيسي عمن حدثه عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قلت: آيتان في کتاب الله عزوجل أطلبهما فلا أجدهما؟ قال: و ما هما؟ قلت: قول الله عزوجل ادعوني أستجب لکم فندعوه و لا نري إجابه. قال: أفتري الله عزوجل أخلف وعده؟ قلت: لا. قال: فمم ذلک؟ قلت: لا أدري. قال: لکني أخبرک؛ من أطاع الله عزوجل فيما أمره ثم دعاه من جهه الدعاء أجابه. قلت: و ما جهه الدعاء؟ قال: تبدأ فتحمدلله و تذکر نعمه عندک ثم تشکره قم تصلي علي النبي (صلي الله عليه و آله و سلم) ثم تذکر ذنوبک فتقر بها ثم تستعيذ منها فهذا جهه الدعاء. ثم قال: و ما الآيه الذخري؟ قلت: قول الله عزوجل و ما أنفقتم من شيء فهو يخلفه و هو خير الرازقين و إني أنفق و لا أري خلفا. قال: أفتري الله عزوجل أخلف وعده؟ قلت: لا. قال: فمم ذلک؟ قلت: لا أدري. قال: لو أن أحدکم اکتسب المال من حله و أنفقه في حله لم ينفق درهما إلا أخلف عليه (کليني، 1365، ج 2، ص 486).

    منبع: کتاب سيره تربيتي پيامبر و اهل بيت (ع)



    امضاء
    باز ای موعود! بی تو جمعه ای دیگر گذشت.... کُشت ما را بی قراری! پس قرار ما چه شد؟

  4. تشكر

    مدير اجرايي (07-04-1391)

صفحه 3 از 3 نخستنخست 123

اطلاعات موضوع

کاربرانی که در حال مشاهده این موضوع هستند

در حال حاضر 1 کاربر در حال مشاهده این موضوع است. (0 کاربران و 1 مهمان ها)

کلمات کلیدی این موضوع

مجوز های ارسال و ویرایش

  • شما نمیتوانید موضوع جدیدی ارسال کنید
  • شما امکان ارسال پاسخ را ندارید
  • شما نمیتوانید فایل پیوست کنید.
  • شما نمیتوانید پست های خود را ویرایش کنید
  •  
© تمامی حقوق از جمله طراحی قالب برای سایت آیه های انتظار محفوظ می باشد © طراحی و ویرایش Masoomi بر قالب منتشر شده از ویکی وی بی